“جنوب الشرقية” تطلق النسخة الثانية من مبادرة /التنافس في العمل البلدي/

نشرت :

مسقط : العمانية

أطلقت محافظة جنوب الشرقية النسخة الثانية من مبادرة "التنافس في العمل البلدي" لعام 2026م تحت شعار /جهود متواصلة وتنمية مستدامة/؛ بهدف تطوير منظومة العمل البلدي، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتحفيز الابتكار المؤسسي في دوائر البلديات بالمحافظة.

وتأتي المبادرة في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالأداء المؤسسي، وإيجاد بيئة تنافسية محفزة تسهم في رفع كفاءة العمل البلدي، وترسيخ ثقافة التميز والتحسين المستمر، بما يواكب مستهدفات رؤية "عُمان 2040"، ويدعم أولوية تنمية المحافظات وتحسين جودة الحياة.

وقال المهندس علي بن راشد الغيلاني مدير دائرة تطوير الخدمات بمحافظة جنوب الشرقية إن المبادرة تمثل أحد البرامج التطويرية الهادفة إلى تعزيز كفاءة الأداء البلدي، وترسيخ مفاهيم التنافس الإيجابي والابتكار المؤسسي، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية جاءت امتدادًا لما حققته المبادرة من نتائج إيجابية في نسختها الأولى.

وأضاف أن المبادرة تعتمد في تقييم الأداء على ثلاثة محاور رئيسة، تشمل الأعمال المكتبية ومتابعة الخطط، والأعمال الميدانية لأقسام الدوائر البلدية، إضافة إلى تقديم مشروع تنموي يعكس مستوى الابتكار وجودة التنفيذ والأثر المتحقق.

وبيّن أن المبادرة تولي اهتمامًا بتعزيز الشراكة المجتمعية، وتشجيع الممارسات المستدامة في مجالات العمل البلدي، من خلال المحافظة على النظافة العامة، وصون المرافق، وترشيد استهلاك الموارد، وتبني الحلول الابتكارية التي تسهم في رفع كفاءة الخدمات.

ومن المؤمل أن تسهم المبادرة في إبراز النماذج الناجحة والتجارب المتميزة في العمل البلدي، وتعزيز تنافسية المحافظة، وتحقيق قيمة مضافة للمجتمع، بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

spot_img

أحدث المقالات

spot_img