مسقط : العمانية
قتل شخصان اليوم بنيران القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان في أول إعلان عن قتلى منذ ثلاثة أيام.
ويصمد وقف إطلاق النار بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان إلى حد كبير منذ الأحد الماضي، وهي أطول فترة هدوء حتى الآن.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن جنودًا إسرائيليين أطلقوا النار على مجموعة من الأشخاص بالقرب من جرافة تعمل على فتح طريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا بجنوب لبنان.
وأكدت إيران على ضرورة أن يشمل الاتفاق المؤقت الذي وقعته مع الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وقف إطلاق النار الإسرائيلي في لبنان.
وجاء في بيان مشترك صدر أمس في ختام محادثات أمريكية إيرانية بوساطة باكستانية وقطرية في سويسرا أن الطرفين اتفقا على تكوين "خطة لإنهاء الصراع" لضمان الالتزام بإنهاء الأعمال القتالية في لبنان.
من جهتها أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأن الهجمات الإسرائيلية في لبنان أسفرت عن مقتل أكثر من 4100 شخص، بينهم 773 امرأة وطفلًا وعاملًا في مجال الرعاية الصحية، منذ الـ 2 من مارس الماضي.
وذكرت السلطات اللبنانية أن الهجمات الإسرائيلية أجبرت نحو 1.2 مليون شخص على النزوح.
ويشمل عدد القتلى الإسرائيليين في هذه الجولة من الأعمال القتالية مع حزب الله ما لا يقل عن 32 جنديًّا وأربعة مدنيين إسرائيليين.


