مسقط : العمانية
بدأت اليوم بالمديرية العامة للتعليم بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لعام 2026 الذي يقام هذا العام تحت شعار "صيفي تعلم وابتكار"، بمشاركة ما يقارب من 1000 طالب وطالبة من مختلف مدارس ولايات المحافظة ويتم تنفيذه بمختلف ولايات المحافظة ويستمر ثلاثة أسابيع .
ويشمل التدريب اكساب المشاركين مهارات عملية في التقنية والذكاء الاصطناعي والرياضة والمسابقات والمشاريع الخضراء والاستدامة وريادة الأعمال والسمت العُماني وسياحة المغامرات والإسعافات الأولية حيث جاء حفل افتتاح البرنامج بولاية وادي المعاول تحت رعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات والأنشطة الطلابية وعدد من المسؤولين والمشرفين والمدربين والطلبة المشاركين .
وتضمن حفل الافتتاح الاطلاع على البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بممشى حجرة الشيخ السياحي بولاية وادي المعاول ومنها: السمت العُماني وهاكثون التطوع والزراعية المائية والتصوير بالهاتف .
وقال مختار بن محمد السالمي مدير مساعد بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي: يركز البرنامج الصيفي لطلبة المدارس هذا العام على المهارات العملية والتدريبية؛ لصقل القدرات وتنمية المواهب والتدريب على التفكير العلمي والعملي والابتكار والإبداع في عدة مجالات، لا سيما تبادل الخبرات واستثمار أوقات الفراغ في الإجازة الصيفية، كما أن البرنامج يسعى إلى تعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبناء مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة والفرق الأهلية والتطوعية،
وأضاف أن البرنامج يعمل على تأصيل الهوية الوطنية والثقافية العمانية وإبراز الجوانب التراثية والسياحية والاقتصادية ويضم البرنامج الصيفي أنشطة وفعاليات تدريبية متنوعة في المجالات العلمية والعملية والتقنية والرياضية والكشفية والفنية والأدبية والاجتماعية ، ويتم تنفيذه في عدة مواقع بقرى ولايات المحافظة كالأندية الرياضية وجمعيات المرأة العمانية والحدائق العامة، إضافة إلى عدد من الأودية والجبال والمواقع السياحية.


