أدم اليوم : خالد بن سعيد الشعيلي
وسط أجواء احتفالية مميزة، نظم مركز الأفق للتأهيل بولاية أدم حفل ختام العام التأهيلي لهذا العام، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد زعنبوت المهري، والي ولاية أدم، وبحضور الفاضل مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية، وعدد من أولياء أمور الطلبة والمهتمين بالشأن التأهيلي والاجتماعي بالولاية.

حيث استهلت فقرات الحفل بكلمة قدمها الأستاذ خالد المسروري، المدير العام لمراكز الأفق للتأهيل، رحب فيها براعي المناسبة والحضور، ثم تطرق في كلمته إلى الحديث عن المركز خلال هذا العام وما قدمه من برامج تعليمية وتأهيلية متنوعة تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة، وتعزيز قدراتهم، وبناء شخصياتهم بما يسهم في دمجهم الفاعل في المجتمع، مؤكدًا على الاستمرار في تطوير البرامج وتحسين الخدمات بما يلبي احتياجات الطلبة ويحقق تطلعات أولياء الأمور والمجتمع، إيمانًا بأن الاستثمار في الإنسان هو أساس التنمية الحقيقية.
بعدها توالت فقرات الحفل التي تنوعت بين فقرات إنشادية ومشاهد تعليمية وترفيهية قدمها براعم المركز، إلى جانب عروض مرئية سلطت الضوء على المراحل التأهيلية التي يمر بها الطفل منذ التحاقه بالمركز، وأبرز التحديات، وأهم النتائج التي يحصل عليها الطفل من تطور ملموس يسهم في تنوع مهاراته الحياتية المختلفة وتطويرها، وذلك حسب قدراته خلال تواجده بالمركز. بالإضافة إلى ذلك، استعرضت أبرز البرامج التأهيلية والتعليمية التي يقدمها المركز لمنتسبيه منذ افتتاحه وحتى يومنا هذا، مما يعكس مدى الاهتمام البالغ والمثمر الذي يقدمه المركز في تنمية وتطوير وتعزيز المهارات التعليمية والتأهيلية والسلوكية لدى الأطفال أصحاب الهمم، الذين قدموا خلال الحفل لوحات إنشادية فنية رائعة جسدت معاني الطفولة والإنسانية في أبهى صورها.
وفي ختام الحفل، تفضل سعادة الشيخ والي أدم، راعي المناسبة، بتكريم المؤسسات الداعمة والمساهمة في تنظيم حفل الختام، بالإضافة إلى تكريم الأطفال المنتسبين للمركز والكوادر التأهيلية والإدارية، تقديرًا لجهودهم المبذولة في إنجاح المسيرة العملية والتعليمية والتأهيلية خلال هذا العام. ثم قام راعي المناسبة بالتقاط صورة تذكارية مع الأطفال والكادر التأهيلي والإداري للمركز.



