انخفاضُ مؤشّرات الأسهم اليابانيّة وسط توقّعات برفع الفائدة الأمريكية

نشرت :

مسقط : العمانية

انخفضت مؤشّرات الأسهم اليابانية لليوم الثاني على التوالي اليوم مع تأثر ثقة المستثمرين سلبا بالمخاوف إزاء رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة والتقييمات في قطاع الذكاء الاصطناعي.

وتراجع المؤشر نيكي 225 القياسي 0.56 بالمائة إلى 69396.61 نقطة، مبتعدًا بشكل أكبر عن أعلى مستوى قياسي والذي سجله يوم الاثنين الماضي، كما خسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.31 بالمائة إلى 3977.91 نقطة.

وجاء الانخفاض في أعقاب الخسائر التي سجّلتها الأسهم الأمريكية الليلة الماضية، إذ انخفض مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات 7.9 بالمائة وسط مخاوف بشأن الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الممول بالديون وتشديد الشروط المالية.

وارتفعت 113 سهمًا على المؤشر نيكي 225 مقابل تراجع 111 سهمًا وبقي سهم واحد دون تغير.

وكانت الأسهم المرتبطة بالرقائق من بين الأسهم المتراجعة، إذ انخفض سهم طوكيو إلكترون 3.6 بالمائة وسهم ديسكو 4.3 بالمائة.

كما تراجعت أسهم شركات التأمين بشكل حادّ، وفي مقدمتها شركة "تي اند دي هولدنجز التي انخفض سهمها 3.7 بالمائة.

وعلى الجانب الإيجابي، ارتفعت أسهم قطاع التجزئة، وقفز سهم شركة جيه. فرونت ريتيلينج 6.3 بالمائة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

spot_img

أحدث المقالات

spot_img