فرنسا تسجل أول إصابة بإيبولا لطبيب عائد من الكونجو الديمقراطية

نشرت :

مسقط : العمانية

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم عن إصابة طبيب عائد من مهمة إنسانية في جمهورية الكونجو الديمقراطية بفيروس إيبولا في أول حالة إصابة بالفيروس في فرنسا خلال التفشي الحالي.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن المصاب جرى عزله وتعمل السلطات على تتبع المخالطين له، مشيرة إلى أن الخطر على عامة السكان الأوروبيين منخفض.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الكونجو الديمقراطية سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة بإيبولا خلال الشهر الأول مقارنة مع أي تفشٍّ آخر للفيروس، الذي أصيب به أكثر من ألف شخص وأودى بحياة 267.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

spot_img

أحدث المقالات

spot_img