لتعزيز الجاهزية واستعراض خطط الطوارئ .. قطاعا الاستجابة الطبية والسجل الوطني للمخاطر يعقدان اجتماعهما الأول

نشرت :

مسقط اليوم

عقد قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة والقطاع الصحي للسجل الوطني للمخاطر اجتماعهما المشترك الأول، تحت رئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي -وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ورئيس القطاعين- بحضور ممثلين عن مختلف الجهات الأعضاء.
افتتح سعادة الدكتور وكيل الوزارة الاجتماع بالترحيب بالحضور، معربًا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في تعزيز التكامل، وتسخير الإمكانات والموارد، وتذليل العقبات لتحقيق الأهداف الوطنية السامية. وأثنى سعادته على روح التعاون والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات، التي أسهمت في تحقيق استجابة ناجحة فعالة لمختلف الحالات الطارئة.
خلال الاجتماع، استعرض مدير المركز الوطني لإدارة الطوارئ والمخاطر الصحية أبرز الأنشطة والمشاريع المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري 2026م التي ركزت على رفع كفاءة المنظومة الصحية، ومن أهمها: الدورة التأسيسية: إطلاق البرنامج التأسيسي للفريق الوطني للطوارئ الطبية، والتمارين المشتركة: تنفيذ التمرين الوظيفي لطوارئ الأمن الصحي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلى جانب التمرين الدولي لطوارئ الصحة العامة، والمخرجات والمنجزات: رصد المخرجات الإيجابية والمنجزات التي حققتها الجهات الأعضاء في القطاعين خلال المدة الماضية وتأطيرها، وخطط المستقبل وإدارة المخاطر المحتملة.
واستشرافًا للمرحلة المقبلة، استعرض الاجتماع خطة العمل للنصف الثاني من عام 2026م، وسلط الضوء على الأنشطة والبرامج الجاري جدولتها للتنفيذ.
ناقش المجتمعون عددًا من المخاطر الصحية المحتملة، وإستراتيجيات التعامل معها والتخفيف من آثارها، بما يضمن حماية الأرواح، وصون المكتسبات، وتقليل الخسائر المادية الناجمة عنها.
وفي ختام أعمال الاجتماع، شدد سعادة الدكتور رئيس القطاعين على الأهمية القصوى لاستمرار قنوات التواصل والتنسيق الفعال بين جهات الأعضاء كافة، مؤكدًا ضرورة مواصلة عقد هذه اللقاءات الدورية للتباحث حول المستجدات والارتقاء بجاهزية القطاع الصحي، راجيًا للجميع التوفيق والسداد في خدمة المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

spot_img

أحدث المقالات

spot_img