مسقط اليوم
حرصًا على تعزيز ممارسات الصحة المهنية ورفع مستوى العافية النفسية والجسدية لدى الموظفين، بدأت اليوم الأحد بفندق رويال توليب أعمال البرنامج التدريبي “دعم الصحة النفسية والجسدية”، الذي تنظمه وزارة الصحة، ممثلةً في قسم تطوير بيئة العمل بدائرة تطوير الأداء الوظيفي وبيئة العمل.
حضر افتتاح البرنامج الدكتور حمد بن مبارك البطاشي، مدير دائرة تخطيط الموارد البشرية، بحضور عدد من موظفي وزارة الصحة من مختلف محافظات سلطنة عُمان.
يهدف البرنامج إلى تعزيز العافية النفسية بوصفها جزءًا أساسيًا من بيئة العمل، وخفض مستويات القلق والتوتر المرتبطة بضغوط العمل اليومية، وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات بثقة ومرونة نفسية، وتدريب الموظفين على إدارة الانفعالات والتحكم في التوتر في المواقف المهنية.
كما يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الاسترخاء النفسي والتفريغ الانفعالي بطريقة صحية، وتعزيز مهارات التكيف والمرونة النفسية، وتنمية الوعي بأهمية طلب الدعم النفسي عند الحاجة.
ويستهدف البرنامج موظفي وزارة الصحة، ويحاضر فيه الدكتور حمد بن ناصر السناوي، استشاري أول ورئيس قسم الطب السلوكي بمستشفى جامعة السلطان قابوس، ويناقش خلاله ثلاثة محاور، هي: الصحة النفسية بأسلوب ميسر، والصحة النفسية في مجال العمل، واستراتيجيات التعامل مع ضغوط العمل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج التدريبي يُعد أحد البرامج التي تعكس الالتزام بالتميز، وتطوير الأداء، وتعزيز جودة حياة الموظف في بيئة العمل.


