مسقط اليوم
متابعة – عادل بن رمضان مستهيل
تصوير: عبدالفتاح الغافري
انطلقت اليوم الأحد، بفندق سيتي سيزنز – الخوير، أعمال الدورة التدريبية «تجويد صياغة الأهداف والنتائج الرئيسة»، التي تنظمها وزارة الصحة، ممثلةً في قسم متابعة الأهداف والنتائج بدائرة تطوير الأداء الوظيفي وبيئة العمل بالمديرية العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع معهد التنمية الدولية للتدريب بسلطنة عُمان، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
حضر افتتاح الدورة المهندس أحمد بن سالم الجابري، مدير مكتب سعادة الوكيل للتخطيط والتنظيم الصحي بوزارة الصحة، وعدد من المختصين بالمديرية العامة للموارد البشرية بالوزارة.
ويشارك في الدورة التدريبية 21 موظفًا من رؤساء الأقسام المكلفين بمراجعة الخطط وتقويمها بالمديريات والمؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عُمان المختلفة، ويحاضر خلالها يعقوب بن سالم الخزيمي من وزارة العمل، ومستهيل بن عوض المعشني من وزارة الصحة.
وألقى المهندس أحمد بن سالم الجابري، مدير مكتب سعادة الوكيل للتخطيط والتنظيم الصحي بوزارة الصحة، كلمةً ارتجالية ركز فيها على النتائج التي توضح الأهداف، التي ينبغي أن تكون واضحة، مع الحرص على متابعة التقييم واعتماده.

وفي الختام، كرّم المهندس أحمد الجابري، مدير مكتب الوكيل للتخطيط والتنظيم الصحي بوزارة الصحة، المحاضرين والمشاركين في الدورة التدريبية، والقائمين على تنظيمها من المديرية العامة للموارد البشرية.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تُقام للمرة الأولى، في إطار حرص وزارة الصحة، ممثلةً بالمديرية العامة للموارد البشرية، على تعزيز ثقافة تجويد الأهداف والنتائج الرئيسة في منظومة “إجادة”؛ وذلك لقياس الأداء الفردي، ورفع كفاءة الأداء من خلال صياغة أهداف ونتائج تخدم الأداء المؤسسي وتحقق التميز في العمل. وستقام المرحلة الثانية للدورة في شهر سبتمبر القادم بمحافظة مسقط.





